فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية... تعرف علي أهمها

 خل التفاح للبشرة الدهنية

فوائد خل التفاح للبشره الدهنية



لخل التفاح دور في علاج   المشاكل التي تواجه الـبشرة و تكون مرتبطة بالجلد ومن أهم هذه المشاكل هي مشكلة حـب الشباب حيث يقوم الخل بتقليل وقتل البكتيريا الضارة التي تسبب حبوب الشباب  من خلال المركبات العضوية التي يحتويها الخل .

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية: هي البشرة التي تُعاني من تراكم كمية كبيرة من الزيوت على الطبقة الخارجية للجلد، مما يؤدي إلى ظهور البثور، والرؤوس السوداء التي في بعض الأحيان تؤدي إلي تشوه الجلد ،وأيضاً  تهيج الجلد، وبالرغم  من اضرار البشرة الدُهنيّة إلآ أنّها تظهر الشخص المصاب بالبشرة الدهنية بعمر أصغر حيث أنها تقلل الـتجاعيد في البشرة، وتتميز بأنّها لامعة  بسبب الدهون والزيوت التي تفرزها البشرة وأيضاً تُعتبر ذات مسام كبيرة.

تتميز  البشرة الدهنية انها تتكون من طبقة دهنية تُكسب الجلد غطاء حيوياً وذلك لحمايتة من الصدمات او الحساسية او الجراثيم وأيضاً تحمية من  مخاطر تقلبات الجو كالحرارة والبرودة والرطوبة، ايضاً من أعراض التقشر و الجفاف، أيضاً حمايه البشرة من الأضرار الناتجة عن الاحماض والقلويات، وأيضاً تحمي البشرة من العديد من الفطريات الضارة وأيضاً تقوم بمد الجسم بفيتامين د وتعتبر البشرة الدهنية من البشرات التي تحتاج للعناية بأستمرار.

فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية

هناك الكثير من فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية ومنها:-
  • فخل التفاح للوجه الدهني يقلل من الإصابة بحب الشباب حيث يحتوي خل التفاح علي العديد من الاحماض المهمة والتي تقوم بقتل البكتيريا المسببة لـحب الشباب ومنها حمض الخليك وحمض الأسيتيك وحمض الستريك.
  • يقلل ويمحي أثار الندوب الناتجه من الأصابه بحب الشباب حيث أنه عندما تقوم بأستخدام خل التفاح كغسول للوجه يقوم بعملية مهمه جداً  يُطلق عليها التقشير الكيميائي حيث تقوم بمنع الألتهاب الناتج من حب الشباب مما يقوم بتحسين حالة الجلد وأخفاء الندوب الناتجة من حب الشباب في الوجه.
  • يُعتبر خل التفاح قابض للمسامات فهو يقوم بشد المسامات وتصغيرها وبالتالي تقلل من الإفرازات الدهنية وتخليصها من  تجمع البكتيريا والأتربة.
  • يساعد خل التفاح في  تحسين الدورة الدموية حيث يُساعد في التخلص و علاج أثار حبوب الشباب.
  • يعمل خل التفاح  علي موازنة درجة حموضة الخاصة بالجلد .
  • من الممكن أستخدامه كـ غسول يومي للجلد لـ تنظيف البشرة الدهنية.
  • إزالة التجاعيد حيث تبدأ البشرة تفقد مرونتها عند التقدم بالسن.
  • يساعد علي تفتيح المناطق الداكنة بـالبشرة.

كيفية استخدام خل التفاح للبشرة الدهنية

يوجد الكثير من الطرق و وصفات خل التفاح مع البشرة الدهنية  التي من الممكن استعمال خل التفاح معها لأصحاب للبشرة الدهنية  وذلك لحمايتها ومنع ظهور حب الشباب ومنها:-

وصفة خل التفاح  مع الماء

يستخدم خل التفاح مع الماء  من خلال أضافه ملعقة صغيرة من خل التفاح علي كوب ماء ومن ثم أستخدام قطنة وتبليلها بالمركب الذي تم تحضيره ومن ثم غسل الوجه به حيث يعد خل التفاح مع الماء من المركبات الجيده لعلاج البشرة الدهنية والتقليل من حب الشباب وتفتيح البشرة وتحسين الدوره الدموية بها.

خل التفاح وصودا الخبز

تحتوي صودا الخبز على  خصائص مضادة للالتهابات والتي تساعد على الحد  والتقليل من التهاب الـجلد، وإزالة الجلد والخلايا الميتة، وتزيل الأوساخ ، حيث أن خل التفاح يقوم بالحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني للبشرة و الوجه، وبالتالي يجب الحذر عند استخدام صودا الخبز؛ لأنها في بعض الأحيان لا تُناسب جميع أنواع البشرة، ومن الممكن أن تسبب الحساسية، وبالتالي يجب التوقف عن أستخدامها.
طريقة التحضير:-
  • ملعقتان كبيرتان من خل التفاح .
  • ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز.
يتم خلط المكونات مع بعضها في وعاء ثم تقوم بوضعه علي المنطقة المصابة ويترك لمده عشرين دقيقه وبعدها تقوم بغسلها بالماء البارد بصورة جيدة ومن ثم وضع مرطب مناسب للجلد.

ملحوظة:- 
يجب أستشاره طبيب الجلدية الخاص بك قبل أستخدام هذه الطرق وتحديد أي الطرق أفضل في العلاج.


أضرار خل التفاح للبشرة الدهنية

من الممكن أن يسبب خل التفاح أضراراً للبشرة ومن هذه الأضرار:-
  • حرق الجلد وبالتالي يجب تخفيفه بالماء لأن خل التفاح ماده حمضية.
  • تهيج الجلد الناتج عن حساسية من خل التفاح.
  • تغير لون البشرة.
  • في بعض الأحيان يسبب زياده في ظهور حب الشباب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -