وصفات طبيعية و سريعة لتفتيح تحت الإبط

تفتيح الإبط

تفتيح الإبط

تفتيح الإبط او تبييض الإبط من الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثير وخاصة السيدات والشباب لوجود اسمرار تحت الإبط وذلك يكون بسبب عدة عوامل منها عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية بأنتظام تراكم خلايا الجلد الميتة واستخدام المواد الكيميائية لإزالة الشعر الزائد دون العلم بمتى وكيف تستعملها مع استخدام مضادات التعرق والتدخين .

يزداد الاسمرار تحت الإبط عادةً فى فصل الصيف لكثرة العرق ومع نمو شعر الابط يزداد نمو البكتيريا والتي تؤدي إلى مشكلة اسوداد الإبط.

تلجأ العديد من النساء إلى التجميل بـ الليزر للتخلص من هذه المشكلة وتبييض الإبط و تفتيح لون البشرة.

أسباب اسمرار الإبط

  • تراكم الجلد الميت يسبب سواد الإبط.
  • إزالة الشعر بالحلاقة .
  • الإصابة بمرض السكر.
  • السمنة المفرطة.
  • زيادة صبغة الميلانين في منطقة الإبطين.
  • التدخين.
  • احتكاك الجلد ببعضة.
  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية.

وصفات طبيعية لتفتيح تحت الإبط

يلجأ الكثير للبحث عن الوصفات و الطرق  الطبيعية لتفتيح منطقة الإبط للحفاظ على المظهر العام للجسم ومن أفضل خلطات تفتيح المناطق الحساسة:-

وصفة زيت الزيتون والليمون

عصر الليمون وإضافة معلقتين من عصير الليمون مع القليل من زيت الزيتون مع إضافة ربع كوب من السكر مع إضافة ملعقتين من حبيبات الملح المحببة وتجهيز الخليط وتقليبه جيداً ومن ثم تدليك تحت الإبط به وتركة لمدة حوالي ربع ساعة ومن ثم غسل تحت الإبط جيداً ويتم التدليك مده من 2 إلى 3 مرات اسبوعياً.

الخيار

 يجب تقطيع الخيار إلى قطع مستديرة ومن ثم فرك منطقة الإبطين والتدليك جيداً وتركها لمدة 15 دقيقة ثم غسلها جيداً.

البطاطس

 إحضار ثمرة بطاطس وغسلها جيداً ومن ثم تقطيعها وعصرها وبعد ذلك يتم وضع الخليط تحت الإبط وتركة لمدة 10 دقائق ثم غسل  الإبط جيداً بالماء البارد ويتم تكرارها 3 مرات أسبوعياً.

وصفة زيت جوز الهند

 تحضير القليل من زيت جوز الهند وتدليك الإبطين به جيداً وتركه  10 دقائق وبعد ذلك يتم غسل المنطقة بالماء والصابون ويمكن تكرارها مرتين يومياً لتبييض الابط.

وصفة عصير الليمون والعسل

يتم عصر الليمون وإحضار ربع كوب من عصير الليمون مع إضافة ملعقتين عسل وتقليبه جيداً ثم وضع الخليط تحت الابطين وتركه مدة ربع ساعة وبعد ذلك غسله جيداً بالماء والصابون من الوصفات الجيدة التي تعمل على تفتيح الابطين.

طريقة الفازلين والكركم

طريقة تفتيح الابط  بإحضار الفازلين من أي صيدلية وخلطه مع القليل من الكركم وتدليك المنطقة به وتركه  تلت ساعة وبعد ذلك يتم غسل منطقة الابط جيداً ويجب تكرار الوصفة يومياً حيث تساعد على تفتيح البشرة و تبييض الابط.

زيت شجرة الشاي

يُخلط خمس قطرات من زيت شجرة الشاي مع اربع اكوب صغيرة من الماء حيث تستخدم بعد الأستحمام عن طريق بخاخ يتم رش تحت الإبطين ومن ثم مسحه جيدا او التدليك ثم بعد ذلك مسحه أيضاً.

خلطة بيكربونات الصودا

تُعتبر مقشر طبيعي لتفتيح الابط عن طريق خلط ملعقة واحدة من البيكربونات مع ملعقة واحدة من زيت جوز الهند وفرك منطقة الابط بهم جيداً وترك الخلطة لمدة 10 دقائق ومن ثم غسلها جيدا حيث تساعد على تفتيح منطقة البط و التخلص من سواد و تبييض الابط وأيضاً الروائح الكريهة.

كريم تفتيح الإبط

يلجأ الكثير إلى استخدام كريم تفتيح الابط ولكن يجب اولاً تحديد إذا ماكان هناك سبب أخر لـ أسمرار تحت الإبط غير ماتم ذكره سابقاً.

كريم تريتوسبوت كريم لـ تبييض الابطين وهو مخصص لـ تبييض الأماكن الداكنة في البشرة حيث يعتبر من أفضل كريمات تفتيح الابط والمنطقة الحساسة.
ولكن يجب أيضاً أستشارة الطبيب أولا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -