تعرف علي أفضل مشروبات تخفض ضغط الدم المرتفع

 أفضل مشروبات تخفض ضغط الدم المرتفع

مشروبات تخفض ضغط الدم المرتفع


يوجد العديد من المخاطر التي من الممكن أن تصاحب الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، وللتقليل من تلك المخاطر، سوف نوضح أليك أهم تلك المشروبات التي تخفض ضغط الدم المرتفع وللتقليل أيضاً من المخاطر التي من الممكن أن تصاحب ضغط الدم المرتفع.

ضغط الدم المرتفع

مرض ضغط الدم يعد من الأمراض المنتشرة بصورة كبيرة في العصر الحالي والتي من الممكن أن تودي بحياة الأنسان دون سابق أنذار.
 ارتفاع ضغط الدم هو حالة خطيرةالتي من الممكن أن تسبب  ضرراً لـ قلبك، لذلك يجب علي مرضى ضغط الدم المرتفع  الحفاظ على نظام غذائي جيد للحفاظ على مستويات ضغط الدم في صورتها الطبيعية.

 ضغط الدم المرتفع هو أرتفاع الضغط  في جدران الشرايين، والتي من الممكن أن تؤدي إلي تلف الأوعية الدموية التي تؤدي إلى العديد من أمراض القلب وأمراض الكلى والسكتة الدماغية وغيرها من المشاكل الأخري المتعلقه بأرتفاع ضغط الدم.

ولكي تتجنب هذه المخاطر الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم، يجب عليك المحافظه على نظام غذائي سليم، وهناك العديد من المشروبات التي يمكنك تناولها لتقليل ضغط الدم.

مشروبات تخفض ضغط الدم المرتفع

يوجد العديد من المشروبات التي تساعد في عوده ضغط الدم إلي مستوياتة الطبيعية وهي:-

  • الكركديه: الكركديه يحتوي على مواد كيميائيّة نباتية حيوية نشطه والتي تشبه مضادات الأكسده، والتي تساعد في خفض ضغط الدّم المرتفع؛حيث أنها تعمل كمثبط طبيعي لـلأنزيم المحول للأنجيوتنسين والذي بدوره يقلل ضغط الدم.
يمكن أضافه الكركديه الساقع مشروب يومي يمكن تناوله مره أو أثنان يومياً لتقليل الضغط الدم المرتفع.
  • عصير البنجر:  البنجر يحتوي على عنصري  البوتاسيوم والفولات اللذين بدورهما يساهمان في حفظ توازن ضغط الدّم في جدار الشرايين وتنظيمه، بالإضافة إلى وجود مادة  مهمة وهي ماده النترات والتي تتحول إلى النتريت عند تناولها والتي تؤدي إلي زيادع تدفق الدم وأرتخاء العضلات الملساء.
  • عصير الرّمان: لعصير الرّمان دوراً في التقليل من تركز بروتين أنجيوتنسين الثاني، مما يؤدي إلي خفض ضغط الدّم المرتفع ويساهم في علاج حالات فشل القلب، بالإضافة إلى أن الرمان من المواد الغنىة بعنصر بالحديد الذي يخفض من ضغط الدم بنسبة كبيرة، ويزيد من تدفق الدّم إلى القلب.
لذلك يجب شرب كوب إلي ثلاثه أكواب من عصير الرمان يومياً.
  • عصير التوت البريّ: التوت التبري يعمل علي أرتخاء  الأوعية الدمويّة مما يزيد تدفق الدّم فيها؛ حيث أنه يحتوي على العديد من  المواد المضادة للأكسدة ومكافحة ألالتهابات، حيث يمكن الأستفاده منه من خلال تناول ثلاثة أكواب يومياً مما يساهم في خفض ضغط الدّم المرتفع.
  • اللبن قليل الدسم: اللبن قليل الدسم  يحتوي على الكالسيوم وفيتامين د المهمين في خفض ضغط الدّم المرتفع، كما أنه يقي من الإصابة بالعديد من أمراض القلب، والأوعية الدموية التي يسببها الضغط.
  • الشمندر الأحمر: عصير الشمندر يحتوي على أكسيد النيتريك، والذي من الممكن أن يساعد في فتح وأرتخاء الأوعية الدموية مما يؤدي إلي خفض ضغط الدم.
  • شرب الماء: الماء له تأثير كبير جداً في خفض ضغط الدم والذي لايظهر تأثيره مباشره حيث للماء فوائد في علاج الكثير من الأمراض حيث أن الكثير من الناس يعانون من الجفاف المزمن، والذي يؤدي إلي زيادة ارتفاع ضغط الدم في الجسم، وبالتالي  يقلل من قدرة الجسم على سريان الدم بكفاءة إلي الأعضاء مما يؤدي في بعض الأحيان إلي السكتة الدماغية، مما يدفع الأوعية الدموية إلى التقلص في محاولة للحفاظ على الماء المفقودة مما يزيد من ضغط الدم.
  • زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على مادة البوليفينول، وهي مركبات مضادة للالتهاب يمكن أن تساعد في تقليل ضغط الدم ،ويعتبر زيت الزيتون مثال علي الدهون الصحيه والتيي لاتسبب ضرراً للأوعية الدموية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -