علاج التهاب فروة الرأس الدهنية بالاعشاب.. تعرف عليها

 علاج التهاب فروة الرأس الدهنية بالاعشاب في المنزل

علاج التهاب فروة الرأس الدهنية بالاعشاب


أثبت مؤخراً نجاح علاج التهاب فروة الرأس الدهنية بالاعشاب لذلك سوف نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية لـ علاج التهاب فروة الرأس الدهنية ولكن يجب أستشارة الطبيب المعالج لمعرفة الأنسب بالنسبة لفروة رأسك.

التهاب فروة الرأس الدهنية

التهاب فروة الرأس الدهنية تنتج عن تراكم الدهون والأوساخ في فروة الرأس مما يسبب أحمرارها وأيضاً تسبب الحكة وألم في فروة الرأس وفي الكثير من الأحيان تساقط الشعر والذي يُعد أمراً مزعجاً عند الكثير وخاصةً الشباب المُصابة بـ التهاب فروة الرأس الدهنية.

اعراض التهاب فروة الرأس

اعراض التهاب فروة الرأس الشائعة:-
  • الحكة.
  • أحمرار فروة الرأس.
  • ألم في فروة الرأس.
  • تساقط الشعر.
  • ظهور الحبوب أو البثور وأحياناً تحتوي على صديد.

علاج التهاب فروة الرأس الدهنية بالأعشاب

للأعشاب دور هام في علاج التهاب فروة الرأس الدهنية في المنزل حيث أنه من الممكن أن يتم علاج التهاب فروة الرأس بوصفات بسيطة موجودة في المنزل وسعرها قليل وأحياناً تكون نتائجها هائلة.

وصفات علاج التهاب فروة الرأس الدهنية بالأعشاب

 الليمون مع الزبادي

لليمون قدرة فعالة في تنظيف فروة الرأس وقتل الميكروبات والفطريات التي تتواجد في فروة الرأس.
  •  يتم تحضير هذه الوصفة عن طريق  أضافة الليمون مع الزبادي مع القليل من الماء ومن ثم تدليك فروة الرأس به وتركة لمدة نصف ساعة ومن ثم غسل الشعر بالماء البارد مع الشامبو.

خل التفاح مع عصير الليمون

يحتوي خل التفاح على عناصر مضادة للألتهابات حيث يقلل من الشعور بالحكة وأيضاً من خواصه الحمضية مع الليمون هو التخلص من الفطريات والميكروبات الموجودة في فروة الرأس حيث تستخدم هذه الوصفة فى علاج التهاب فروة الرأس الدهنية بالأعشاب.
  • يتم تحضيروصفة خل التفاح مع عصير الليمون عن طريق أضافة معلقتين من خل التفاح المخفف إلى عصير الليمون ووضعة على فروة الرأس والتدليك به وتركة لمدة نصف ساعة ومن ثم غسل فروة الرأس بماء بارد.

النعناع الأخضر

للنعناع الأخضر قدرة هائلة في التحكم في إفرازات فروة الرأس الدهنية لذلك ينصح أستخدام النعناع الأخضر كـ علاج لفرشوة الرأس الدهنية بالأعشاب.
  • يتم تحضير النعناع الأخضر عن طريق غلى كمية قليلة من النعناع في الماء وتركه حتى يبرد ومن ثم تدليك فروة الرأس بة وتركة لمدة لاتقل عن نصف ساعة ثم بعد ذلك غسل الشعر وفروة الرأس جيداً.
يمكن تكرار هذه الوصفة حتى مرتين أسبوعياً.

زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي

يتم استخدام زيت الزيتون على نطاق واسع في علاج مشاكل الشعر المختلفة حيث يعمل على تهدئة فروة الرأس وتقليل الألتهابات ويمد فروة الرأس بالعديد من الفيتامينات والمعادن وأيضاً زيت الشاى يحتوى على خواص مضادة للبكتيريا والفطريات.
  • يتم تحضير وصفة زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي عن طريق ملعقة من زيت الزيتون مع حوالى خمس قطرات من زيت شجرة الشاي ومن ثم تدليك فروة الرأس بهم جيداً ويتم تركه على الرأس مدة لاتقل عن نصف ساعة ومن ثم شطف الشعر جيداً بالماء.

شاي البابونج

يحتوى شاي البابونج على مواد تقلل من الحكة والألتهابات.
  • يتم تحضير شاي البابونج عن طريق غلية مع الماء ومن ثم تركه حتى يبرد وبعد ذلك يتم تدليك الشعر به جيدا وتركه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم غسل فروة الرأس جيداً بالماء.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو شعر سليم وأيضاً مضاد للبكتيريا يعتبر من الوصفات الفعالة في علاج التهاب فروة الرأس الدهنية بالأعشاب.
  • يتم وضع زيت جوز الهند على فروة الرأس ومن ثم التدليك به جيداً وتركه على فروة الرأس مدة لاتقل عن 15 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء.

زيت الصبار

يحتوى زيت الصبار على العديد من الفوائد والفيتامينات للشعر حيث يعمل على تخليص فروة الرأس من البكتيريا والفطريات.
  • يتم تدليك فروة الرأس بزيت الصبار وتركه لمده نصف ساعة وبعد ذلك يتم شطفة جيداً ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعياً للحصول علي النتائج.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -